الثلاثاء، 12 يناير 2016

أفضل مواقع عربية لتحميل كتب pdf مجاناً

الكُتب ليست أكوامًا من الورق الميت؛ إنها عقول تعيش على الأرفُف.
غيلبر تهايت.


أفضل  مواقع لـ تحميل كتب pdf مجاناً

القراءة هي الطريقة الأساسية في عملية التعلم واكتساب المعرفة، والتعَرف على ثقافات الشعوب المختلفة، ولغاتهم، وعاداتهم وعلومهم.وهى من أهم وسائل تطوير الذات، وتنمية مهارات الفرد. فبواسطة القراءة يكتسب الفرد المعلومات المختلفة التي تنمي خبراته الحياتية، وتجعله أكثر ثقافة ووعيًا، حيث توسع مداركه وتجعله أكثر قدرة على النقاش في شتى أمور الحياة، وتقبل الرأي الآخر دون تعصب.
يُعتبر ما لدى الفرد من معلومات هي الثروة الحقيقة التي تفسح أمامه العالم بأكمله، تفتح له أبواب المعرفة والثقافة. لذلك فلا بد من أن نقرأ، يجب ألا نترك يومًا يمضي دون القراءة، والاستزادة من المعلومات والمعرفة. والآن لم تعد القراءة أمرًا صعبًا، فلا تحتاج إلى إنفاق المزيد من الأموال في الحصول على الكتب رغم أنها تستحق. يُمكنك الحصول على ما تريده من الكتب مجانًا، فقط لا تحتاج سوى هاتفك أو جهازك اللوحي، أو حاسوبك الخاص. ففي هذا التقرير نعرض أفضل خمسة مواقع لتحميل وقراءة الكُتب الإلكترونية مجانًا.

1-          مقهى الكتب

يُعتبر مقهى الكتب من أفضل المواقع المجانية لتحميل وقراءة الكُتب المختلفة. حيث يضم المزيد من كُتب الأدب العالمي، والأدب العالمي المُترجم، والأدب العربي؛ كالروايات العربية، والكتب الأدبية، والأدب الساخر، وكتب التنمية البشرية، والشعر والفنون، بالإضافة إلى الأعمال المسرحية. وأيضًا المزيد من الكُتب المنوعة بالإضافة إلى الكُتب الدينية الإسلامية وكتب الأطفال.

2-          بوكس ستريم

يُعتبر موقع بوكس ستريم مميزا محتوى الكُتب المتخصصة، والكتب الأكثر تحميلًا وقراءة. حيث من أكثر الكُتب تحميلًا رواية “شيفرة دافنتشي” والتي تُعتبر من أكثر الروايات مبيعًا على مستوى العالم للعبقري دان براون، حيث حققت الرواية مبيعات قُدرت بحوالي 70 مليون نسخة بعد عامين فقط من نشرها في عام 2004، وأيضًا رواية “ملائكة وشياطين” من أكثر الروايات قراءة على الموقع للكاتب الفذ دان براون صاحب روايتي “الجحيم” و”الرمز المفقود”.
3-          مكتبة الكتب
مكتبة الكتب من المواقع التي تضم العديد من الكتب والمصنفات المختلفة. حيث يحتوي على العديد من الكتب الإسلامية؛ كعلوم القرآن والحديث، الفقه والسيرة النبوية والفتاوي الدينية. ويضم الكتب العلمية؛ ككتب الكيمياء والفيزياء، والطب والصيدلة وطب الأسنان، وكتب الفلك والطبيعة. وكتب التاريخ الإسلامي والتاريخ الحديث. بالإضافة إلى كتب التنمية البشرية والطبخ، وكتب الأدب والبلاغة والدراسات الشعرية والنقد، وكتبالأطفال، وكتب السياسة والاقتصاد.
---------------------

أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم
وإلى موضوع جديد بإذن الله

شاركنا بتعليق وشير ربما تفيد غيرك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق